لمياء النعمان انضمت 1374 إلى مرافق الشارقة للسلامة والصحة المهنية في غضون 5 أشهر

لمياء النعمان انضمت 1374 إلى مرافق الشارقة للسلامة والصحة المهنية في غضون 5 أشهر

أكدت المهندسة لمياء النعمان مدير إدارة الخدمات المساندة بهيئة الوقاية والسلامة بالشارقة لـ "البيان" أن نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية يهدف إلى ضمان سلامة جميع العاملين والمتضررين من أنشطة أصحاب العمل في كافة المرافق. في إمارة الشارقة ، وهو النظام الأول من نوعه في الدولة ، والذي يضم الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة ، حيث يوفر أدلة تفصيلية إرشادية لأصحاب العمل حول أفضل السبل للقيام بالأنشطة الخطرة ، تفاديًا للحوادث ، مبينا ان الهيئة تخرجت 1830 متدربا من معهد السلامة للتدريب الوقائي وفتشت 2371 منشأة بالشارقة و 1374 منشأة تم تسجيلها خلال 5 اشهر.


الدبلوم المهني


وأوضحت أن 1830 متدربًا قد تخرجوا من معهد سلامة للتدريب الوقائي ، خلال الخمسة أشهر الماضية ، من خريجي الدبلوم المهني ، لتدريب مدربي الصحة والسلامة المهنية ، حيث تم اختيارهم من موظفي الجهات الحكومية ، ودرسوا. في مركز التعليم المستمر بجامعة الشارقة ، بالإضافة إلى موظفي الدوائر الحكومية. وشمل التدريب المعنيين بالسلامة والصحة المهنية ، ونظراً للظروف الصحية بسبب جائحة "كورونا" ، فقد تم إجراء التدريب "عن بعد" من خلال برامج إلكترونية متخصصة ، مبيناً أن الدبلوم المهني يهدف إلى تكوين سفراء للعمل المهني. السلامة والصحة في مختلف الجهات ، بحيث يقومون بدورهم بتدريب وتأهيل زملائهم في مجال العمل بإجراءات السلامة ، لرفع مستوى الوعي الوقائي لدى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع.


وقت الاستجابة


وأضاف المهندس النعمان أن عدد المنشآت المسجلة في نظام "أمان" في الخمسة أشهر من العام الجاري وصل إلى 1،374 ، كما أن نظام الإنذار المبكر "أمان" يقلل من زمن الاستجابة للحرائق ويتجنب تفاقمها ، ويعمل على رصد صلاحية أنظمة الإنذار والحريق. في المنشآت ، والتأكد من فعاليتها مما يؤدي إلى تقليل معدلات الحوادث ، وذلك لتحسين آليات الوقاية من الحرائق ، وإرساء أفضل الممارسات ، للوصول إلى مجتمع آمن خالٍ من الأخطار ، حيث تقدم الهيئة خدمة السلامة بأسعار تناسب جميع شرائح المجتمع ، حيث تهدف الخدمة إلى توفير أعلى مستويات الأمان للأفراد ، لافتًا إلى أن هيئة الوقاية والسلامة فتشت 2371 منشأة في الشارقة ، تماشياً مع خطتها السنوية لتفقد المنشآت والمباني. في الإمارة ، حيث استهدفت المنشآت التجارية في المناطق الصناعية بالشارقة.

#safety