الوقاية والسلامة في الشارقة تقوم بتثقيف 200 متدرب حول الصحة المهنية

الوقاية والسلامة في الشارقة تقوم بتثقيف 200 متدرب حول الصحة المهنية

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، لتعزيز أمن السكان وحماية الأرواح والممتلكات من خلال رفع مستوى الوعي الوقائي ، عقدت هيئة الوقاية والسلامة اجتماعاً سلسلة من البرامج التوعوية الهادفة إلى حماية الأفراد من الحوادث بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية. .

قدمت الهيئة خلال الأسبوع الثاني من حملة "السلامة والصحة المهنية لطلبة الجامعات" برنامجاً تدريبياً متخصصاً استهدف طلاب جامعة الشارقة والهيئات الإدارية والأكاديمية بالتعاون مع عمادة الطلاب والطالبات. الطلاب ، ويشمل ذلك طرق الوقاية أثناء وجودهم في الحرم الجامعي ، في ضوء جائحة "كوفيد -19". والمخاطر المحيطة بمرافقه ، وكذلك الاهتمام بالصحة النفسية. استفاد منها (36) متدربا.
عرضت إدارة معاهد التدريب والأفراد بالهيئة البرنامج التدريبي "الوقاية والصحة وإجراءات السلامة المهنية" ، بالتعاون مع مركز شباب أم القيوين ، والذي استفاد منه (124) متدربًا ، حيث ناقش إجراءات السلامة المهنية الواجب اتباعها. يتبع في مواقع العمل المختلفة.

قدم خريجو الدبلومة المهنية لإعداد مدربي الصحة والسلامة المهنية - التي أطلقتها الهيئة لتدريب سفراء السلامة في مواقع العمل المختلفة بإمارة الشارقة - برامج توعوية ، حيث قدمت مريم السويدي برنامجًا لموظفي الدائرة. وزارة التغير المناخي بعنوان "السلامة في المختبر" والتي استفاد منها 23 موظفا وتركزت على تحديد المخاطر المخبرية ومناقشة أبرز الحوادث في العالم وأسباب حدوثها والإجراءات الوقائية اللازمة في المختبرات. كما قدم العباس عثمان برنامج "اساسيات الصحة والسلامة المهنية" لموظفي بلدية الذيد والذي استفاد منه (20) موظفا.

#safety