الوقاية والسلامة تعزز السلوك الوقائي في بيئة العمل

الوقاية والسلامة تعزز السلوك الوقائي في بيئة العمل

انطلاقاً من رؤية هيئة الوقاية والسلامة المتمثلة بالوصول لمجتمع آمن خال من الأخطار، وتحقيقاً لسياسة وأهداف البيئة والصحة والسلامة المهنية لإدارة المهام الخاصة التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة، وبتنظيم من إدارة المهام الخاصة، عقدت الهيئة برنامجاً تدريبياً لموظفي إدارة المهام الخاصة التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة، بمشاركة أكثر من 200 موظف.

هدف البرنامج التدريبي الذي قُدّم بعنوان "الصحة والسلامة المهنية"، إلى تعزيز المفاهيم الوقائية، والتعريف بمعيار الصحة والسلامة المهنية، للوصول إلى أعلى درجات السلامة، الأمر الذي يضمن صحة وسلامة العاملين.

تضمن البرنامج التدريبي التعريف بأهمية الصحة والسلامة المهنية، والمخاطر في بيئة العمل وتقييمها وكيفية التعامل معها بسرعة وحرفية عالية، بهدف رفع كفاءة وجاهزية الموظفين في مجال إدارة الصحة والسلامة المهنية، وذلك لتوفير الحماية لموظفيها من الإصابات والمخاطر الصحية في العمل وتطبيق السياسات والضوابط والإجراءات التي من شأنها لضمان أفضل الممارسات في بيئة العمل بحيث تكون متوافقة مع المعايير الدولية. 

أشارت مهرة الشحي مدير معهد التدريب الوقائي بهيئة الوقاية والسلامة إلى أن الهيئة تسعى لنشر ثقافة السلامة وتطبيق معيار الصحة والسلامة المهنية في كافة الجهات الحكومية بالإمارة، للعمل على حماية الأرواح والممتلكات من أية مخاطر والتعامل بشكل سريع واحترافي في حالات المخاطر في بيئة العمل. 

من جانبه، أوضح العقيد عاشور سبت بن عاشور مدير إدارة المهام الخاصة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، أن التعاون بين الهيئة والقيادة جاء من منطلق حرص الجانبين على نشر السلوك الوقائي والحد من مخاطر العمل، بما يضمن بيئة عمل آمنة وصحية وإيجابية.

#هيئة_الوقاية_والسلامة #برامج_تدريبية #200_موظف #شرطة_الشارقة #الصحة_والسلامة_المهنية