"الوقاية والسلامة" تُوعي العمال في خورفكان بشأن الاجهاد الحراري

"الوقاية والسلامة" تُوعي العمال في خورفكان  بشأن الاجهاد الحراري

عقدت هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، برنامجاً تدريبياً بعنوان "الوقاية من الاجهاد الحراري" لمسؤولي الكوادر الفنية والعاملين تحت أشعة الشمس في خورفكان، بهدف تدريبهم بطرق الوقاية ونشر التوعية للحد من إصابات الإجهاد الحراري للأفراد في إمارة الشارقة خاصةً في فصل الصيف.

حيث يتضمن البرنامج التدريبي عدداً من المحاور أهمها التعريف بالإجهاد الحراري والأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة والعوامل التي تؤدي للإصابة بالإجهاد الحراري، وإجراءات الحد من الإجهاد الحراري.

وأوضحت مهرة الشحي مدير معهد التدريب بالوكالة، بأن الهيئة تعتزم إقامة عدد من البرامج التدريبية حول الوقاية من الاجهاد الحراري التي من المقرر تقديمها في فصل الصيف لمدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية لإمارة الشارقة بهدف التعامل مع هذه الحالات وآلية علاجها.

وأضافت أنه جرى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ برامج تدريبية وتوعوية لجميع لمسؤولي الكوادر الفنية بالإمارة حول سبل تجنب الإجهاد الحراري، وذلك التزاماً بالقرار الوزاري بشأن حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس، وفي الأماكن المكشوفة من الساعة الـ 12.30 ظهراً وحتى الساعة الـ 3 من بعد الظهر، وذلك خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 15 سبتمبر المقبل.

عقدت هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، برنامجاً تدريبياً بعنوان "الوقاية من الاجهاد الحراري" لمسؤولي الكوادر الفنية والعاملين تحت أشعة الشمس في خورفكان بهدف تدريبهم بطرق الوقاية من ونشر التوعية للحد من إصابات الإجهاد الحراري خاصةً في فصل الصيف.