الوقاية والسلامة تعقد ملتقى "شركات صيانة أنظمة الحريق"

الوقاية والسلامة تعقد ملتقى "شركات صيانة أنظمة الحريق"

انسجاماً مع رؤية هيئة الوقاية والسلامة الساعية إلى الوصول لمجتمع آمن خال من الأخطار، عقدت الهيئة ملتقى "شركات صيانة أنظمة الحريق"، وذلك في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بحضور 60 شركة متخصصة بصيانة أنظمة الحريق، حيث يهدف الملتقى إلى التعريف بمشروع "أمان" الذي يعنى بتركيب كواشف الدخان بإمارة الشارقة لضمان استيفاء أعلى معايير السلامة في المنشآت، للحد من الحوادث.

وناقش الملتقى مشروع "أمان" وعرف بآلية عمل كواشف الدخان وربطه بغرفة العمليات، والجدول الزمني المحدد لعمليات التركيب والصيانة ومراقبة فعالية عمل الأجهزة، والصعوبات التي تعيق هذه العمليات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

ويعتبر الاختناق بدخان الحريق، وهو المسؤول الأول عن عدد الوفيات جراء الحرائق، فيأتي كاشف الدخان كوسيلة إنذار أولية قبل انتشار الدخان وبالتالي النيران.

وأوضح الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة أن مشروع أمان يأتي ضمن جهود الهيئة الرامية إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات ووسيلة إنذار أولية ضرورية للتنبيه بوجود حريق.

#هيئة_الوقاية_والسلامة #إمارة_الشارقة #ملتقى #شركات #صيانة #أنظمة_الحريق #غرفة_تجارة_وصناعة_الشارقة #مشروع_أمان #كواشف_الدخان