الشارقة تطلق أمان للوقاية من الحرائق والأخطار

الشارقة تطلق أمان للوقاية من الحرائق والأخطار

أطلقت هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة، أمس، نظام «أمان» في دفعة قوية باتجاه الارتقاء بآليات الوقاية من الحرائق، وإرساء أفضل ممارسات السلامة والوقاية، وصولاً إلى مجتمع آمن وخالٍ من الأخطار، وذلك في إطار التزامها بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في تعزيز أمن السكان وحماية الأرواح والممتلكات.
ويكتسب النظام النوعي أهمية استراتيجية؛ كونه خطوة متقدمة على درب الكشف المبكر عن الحريق في المباني السكنية والتجارية بطرق مبتكرة، وتحسين الجاهزية لضمان الاستجابة بفاعلية لحالات الحرائق، بما يتواءم وأعلى المعايير العالمية، تحقيقاً للتطلعات الرامية إلى تعزيز جودة حياة المواطنين والمقيمين في الشارقة، كما يتضمن النظام إنذارات متعددة، أهمها صيانة لوحة الإنذار، ومضخة الحريق.
وتنبثق أهمية نظام «أمان»، الذي تنفذه هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة، وتديره شركة «ساند»؛ من كونه نظاماً ذكياً للكشف المبكر عن الحرائق، يعمل على مدار الساعة، ويتيح ل«الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة»، إمكانية رصد إنذارات الحرائق والصيانة، في المباني المنتشرة في مختلف أنحاء الشارقة.
وأوضح المهندس الشيخ خالد بن صقر القاسمي، رئيس الهيئة، أن إطلاق «أمان» يؤكد الالتزام المطلق والمستمر بإرساء دعائم متينة، لضمان أعلى مستويات السلامة العامة في الإمارة، مؤكداً أن النظام الجديد يجسد توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، في تعزيز الشراكة الفاعلة بين الجهات الحكومية المعنية في الشارقة، لتوفير أعلى اشتراطات ومعايير الأمن والسلامة في المباني الحالية والمستقبلية، اعتماداً على أحدث الابتكارات ذات الصلة بالإنذار المبكر.
من جانبه، قال المهندس قيس محمود، مدير النظام في الهيئة: «نمضي قدماً في مساعينا الرامية إلى مطابقة أعلى المعايير وأحدث الابتكارات التكنولوجية التي تسهم في حماية الأفراد والممتلكات من المخاطر المرتبطة بالحرائق، واضعين نصب أعيننا تحديد الضوابط الضامنة لسلامة كافة قطاعات المجتمع».
بدوره، قال المهندس سلطان الكتبي، الرئيس التنفيذي لشركة «ساند»: «يعد «أمان» نظاماً متكاملاً للحد من المخاطر المتعلقة بالحرائق، مقدماً حلولاً ناجحة لحماية الأفراد والممتلكات في الشارقة، عبر مزايا الكشف المبكر والإنذار السريع على مدار الساعة».

#هيئة_الوقاية_والسلامة #الشارقة #مشروع_أمان #الوقاية #الحرائق #الأخطار