الشامسي يطلع على جهود فرق عمل المنخفض الجوي

 الشامسي يطلع على جهود فرق عمل المنخفض الجوي

ترأس اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، رئيس الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة، اجتماعاً عن بُعد، من خلال تقنية الاتصال المرئي.

 

استعرض الاجتماع نتائج الجهود المبذولة خلال المنخفض الجوي الأخير الذي تعرضت له المنطقة الشرقية، والتغيرات المناخية المتوقعة في الفترة القادمة.

في بداية الاجتماع، رحب اللواء الشامسي، بالحضور، معرباً عن تقديره لجهود فرق الاستجابة من كافة الجهات المشاركة المحلية والاتحادية التي عملت على احتواء الحالة الجوية الأخيرة وصولاً إلى مرحلة التعافي التام، بما يعكس فاعلية الإجراءات الاستباقية التي تم اتخاذها على كافة المستويات.

واستعرض الاجتماع في مطلعه تقريراً للمركز الوطني للأرصاد بَيَّن من خلاله الإجراءات التي اتخذها للتنبيه بشأن الحالة الجوية الأخيرة.

وقدم ممثلو الجهات الحكومية شرحاً وافياً حول الإجراءات التي جرى تنفيذها.

كما استعرض الاجتماع نقاط القوة وفرص التحسين، والإجراءات التصحيحية وتطبيقها بما يضمن تحقيق أعلى معايير سرعة الاستجابة، والتعامل الأمثل مع الحالات الطارئة.

وقد خرج الاجتماع بعدة توصيات تهدف في مجملها إلى الارتقاء بآليات العمل المشترك بين الجهات المحلية والاتحادية، وتطوير الخطط بما يتوافق ورؤية إمارة الشارقة، ومن أبرزها قيام هيئة الوقاية والسلامة بعقد ورش تثقيفية موجهة إلى أفراد الجمهور بهدف تعزيز الوعي في التعامل مع الحالات الطارئة، بالإضافة إلى تنفيذ الفرق المعنية مزيداً من التمارين والتدريبات لضمان أقصى مستوى من الاستعداد والجاهزية.

#السلامة