هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة تشارك في مهرجانات أطفال الإمارة

هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة تشارك في مهرجانات أطفال الإمارة

في إطار سعي هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، للوصول إلى مجتمع أمن خالٍ من المخاطر، شاركت الهيئة مؤخراً، في الفعاليات والمهرجانات التي أقيمت بالإمارة، ومن ضمنها مهرجان "تشرق بفعالياتها" بنسخته الثانية، ومهرجان أجيال الرابع، واحتفالات اليوم الوطني التي أقيمت في المنتزه الوطني، ومهرجان "ضواحي 11".

وزار سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، منصة الهيئة في مهرجان "تشرق بفعالياتها"، الذي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في مسرح المجاز، واطلع سموه، على مجلة الوقاية والسلامة مع سلامة وحمود الخاصة بتوعية الأطفال بنواحي السلامة، كما تعرف سموه، على الورشة التوعوية التي تقدمها الهيئة للأطفال، لرفع نسبة الوعي بالوقاية والسلامة لديهم.

وتضمنت مشاركة الهيئة، الجانب التوعوي المختص بسلامة الطفل، وتم طرح العديد مع المواضيع ذات الصلة للأطفال عن طريق شخصيات الهيئة الكرتونية "سلامة وحمود"، إلى جانب أفلام كرتونية بأسلوب شيق وبسيط، مما يتيح للأطفال تلقي المعلومات بسهولة ويسر، في حين شملت الورش "سلامة الأطفال في المنازل والمدارس، بالإضافة إلى السلامة في الحافلات المدرسية والعديد من المرافق الخاصة بالأطفال"، إلى جانب المنشورات والقصص وفقرات المسابقات والجوائز، حيث استهدفت هذه الورش أكثر من 800 طفل خلال فترة الفعاليات.

ولم يقتصر دور الهيئة، على توعية الأطفال فحسب، بل قامت بتوعية أولياء الأمور عن طريق حافلة "سلامتك"، وهي حافلة مجهزة بأحدث التقنيات تعرض سلسلة من الأفلام التوعوية المختصة بالسلامة والصحة المهنية. 

وأوضح الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة، أن من ضمن رؤى الهيئة المستقبلية، إنشاء جيل واعٍ بإجراءات السلامة، يعي بالمخاطر المحيطة به، ويكون قادراً على تلافيها، مانعاً لحدوثها، ما يتيح نشر ثقافة الوقاية والسلامة بصور أوسع وأشمل.

#سلامة