الوقاية والسلامة تطلق برنامج " أمن المنازل"

الوقاية والسلامة تطلق برنامج " أمن المنازل"

حرصاً على أمن وسلامة أفراد المنزل، وضمن سلسلة البرامج التوعوية التي تطلقها الهيئة على مدار العام، عقدت هيئة الوقاية والسلامة برنامجاً توعوياً بعنوان "أمن وسلامة المنازل"، بالتعاون مع دائرة الضواحي والقرى في مجلس ضاحية الخالدية، والذي ناقش أهمية الصحة والسلامة، وكيفية التعرف والتحكم بالمخاطر في منازلنا، كما تم طرح ثقافة "الإيجابية تجاه السلامة" التي تقضي بتدريب ربات المنازل، حيث أن الجميع شريك في عملية السلامة والوقاية من المخاطر، إلى جانب عدد كبير من الموضوعات الهامة.

وقد استهدف البرنامج موظفات الدوائر الحكومية بإمارة الشارقة، وربات المنازل، للتعريف بأهمية تأمين المنازل وطرقها، ودور ربات المنازل في توعية أفراد المنزل، بما يضمن انتشار الوعي الوقائي بين الأسر.

وصرح الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي، رئيس هيئة الوقاية والسلامة:" تسعى هيئة الوقاية والسلامة، للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، لذا أطلقت هيئة الوقاية والسلامة سلسلة برامج توعوية لفئات المجتمع كافة.

وأضاف: تتمثل عوامل الأمن والسلامة في المنازل في مجموعة من المحددات والمعايير تهـدف بـشكل أساسي إلى حصر أي خسائر بشرية أو مادية في حال وقوع أي طارئ، وذلك في أضيق نطـاق ممكـن للحيلولة دون وقوعه أو انتشاره، ومما لا شك فيه أن مخاطر الحريق وطرق الوقاية منها، وسبل إخلاء المنازل تعد من أهم المواضيع الأساسية المتعلّقة بعوامل الأمن والسلامة في المباني، والتي يجب أن تحتل حيزاً هاماً في وعي ربات المنازل، بالإضافة إلى سلامة التوصيلات الكهربائية وتوصيلات الغاز.
 

#هيئة_الوقاية_والسلامة #برنامج_توعوي #أمن_وسلامة_المنازل #دائرة_الضواحي_والقرى #مجلس_ضاحية_الخالدية #الصحة_والسلامة #مخاطر_المنازل #برنامج #موظفات #الدوائر_الحكومية #إمارة_الشارقة #وربات_المنازل