الوقاية والسلامة تشارك في الشارقة للكتاب بدورته الـ 38

الوقاية والسلامة تشارك في الشارقة للكتاب بدورته الـ 38

شاركت هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة، ضمن فعاليات الدورة الـ 38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، تحت شعار "افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً"، والذي يمتد في الفترة من 30 أكتوبر وحتى 9 نوفمبر، في مركز إكسبو الشارقة.

حيث تقدم الهيئة باقة متنوعة من الفعاليات تتمحور حول كيفية الحفاظ على سلامة الأطفال من الحوادث في المنشآت، تحقيقاً لرؤية الهيئة المتمثلة في الوصول إلى مجتمع آمن خالٍ من الأخطار، وذلك بحضور شخصيتي "سلامة وحمود"، الشخصيتان المعتمدتان في الهيئة لإيصال رسائلها لأصدقائها الأطفال من مختلف الفئات العمرية. 

إذ شملت الفعاليات 4 فقرات مفعمة بالتسلية والتعليم، فالبداية مع فقرة "الوقاية والسلامة مع سلامة وحمود"، والتي تتيح للأطفال الفرصة للتعرف على الأخطار المحتملة وكيفية الوقاية منها من خلال ورشة تفاعلية تعليمية وفنية. 

تلتها فقرة "سينما الأطفال"، والتي عرض من خلالها الفيلم الكرتوني "سلامة وحمود"، والتي سلطت الضوء بدورها على يوميات سلامة وحمود، وتضمنت العديد من الإرشادات بشكل عفوي وبسيط لإيصال الرسائل بكل سهولة ويسر. 

وإلى جانب الفقرات المقدمة، أتاحت هيئة الوقاية والسلامة للزوار الأطفال ارتداء أزياء تعبيرية مفضلة لهم كالشرطي والإطفائي والطبيب وغيرها الكثير، ضمن ركن التصوير الفوري مع بطلك المفضلـ بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي تناسب الأطفال منها الإرشادات التوعوية والمسابقات الترفيهية المتنوعة للأطفال لضمان استفادتهم من المعلومات خلال الفقرات السابقة. 

وقد اعتمدت الهيئة من خلال مشاركتها على الورش التفاعلية مع الأطفال، التي أسهمت في تعزيز المعلومات والإرشادات الوقائية في تغيير سلوك الأطفال نحو تحقيق أمنهم وسلامتهم، الأمر الذي يدعم دور الأسرة في حماية الأبناء.

#الوقاية_والسلامة #ورشة_سلامة_وحمود #أطفال #توعية #معرض_الشارقة_الدولي_للكتاب #مركز_إكسبو_الشارقة