مواصفات تدريب موظفي الوقاية والسلامة بالشارقة

مواصفات تدريب موظفي الوقاية والسلامة بالشارقة

في إطار التعاون المشترك، بين هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، وهيئة الوقاية والسلامة في الشارقة، نفذت إدارة الاعتماد الوطني في "مواصفات"، بالمدينة الجامعية في الشارقة، برنامجاً تدريبياً، لموظفي هيئة الوقاية والسلامة، حول متطلبات اعتماد جهات التفتيش وفقاً للمواصفة الدولية ISO/IEC 17020:2012.

واستهدف التدريب، رفع كفاءة جهات تقييم المطابقة العاملة في إمارة الشارقة، بصورة تضمن تقديم خدمات على درجة عالية من الجودة، تنعكس على كافة القطاعات المعنية بالصحة والسلامة، وكذا تسهم في بناء القدرات الوطنية من تأهيل المقيمين لتنفيذ إجراءات التقييم والتدقيق الفني، ضمن الشراكة بين الهيئتين بمنظومة الرقابة على جهات تقييم المطابقة.

وأكدت الدكتورة رحاب العامري مديرة إدارة الاعتماد الوطني في "مواصفات"، أن تنفيذ البرامج التدريبية بصورة مستمرة، يأتي ضمن أجندة الهيئة الرامية إلى الارتقاء بقطاع جودة البنية التحتية الوطنية، ضمن عمليات التسجيل والاعتماد التي بها إدارة الاعتماد الوطني، وفقاً لمتطلبات قرار مجلس الوزراء رقم 35 لسنة 2015 بشأن النظام الإماراتي للرقابة على جهات تقييم المطابقة.

وأضافت العامري، أن التدريب الذي قدمه مختصون من إدارة الاعتماد الوطني، بحضور موظفي هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة من إدارة المطابقة والمواصفات والتفتيش والجودة والصحة والسلامة، تضمن عرضاً لمتطلبات المواصفة الدولية الخاصة بجهات التفتيش وفقاً للمواصفة الدوليةISO/IEC 17020:2012، ومتطلبات تسجيل جهات تقييم المطابقة وفقاً لمتطلبات قرار مجلس الوزراء رقم 35 للعام 2015، فضلاً عن عرض إجراءات التسجيل وتقييم جهات تقييم المطابقة بغرض التسجيل، وفقاً للمتطلبات الفنية الصادرة عن "مواصفات".

وتطرق التدريب كذلك إلى متطلبات وإجراءات منح الاعتماد لجهات تقييم المطابقة من قبل نظام الاعتماد الوطني الإماراتي (ENAS) وفقاً للمتطلبات والممارسات الدولية والمتطلبات الإضافية الصادرة عن نظام الاعتماد الوطني الإماراتي.

ويأتي عقد البرنامج التدريبي، ضمن مبادرة "تزايد مع إيناس"، وهي المبادرة التي أطلقها نظام الاعتماد الوطني الإماراتي في العام 2018، تزامناً مع "عام زايد" حيث تتضمن تنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية الفنية المتخصصة، لدعم وتعزيز كفاءة العاملين والمقيمين، ضمن قطاع نشاطات تقييم المطابقة المختلفة في الدولة.

#هيئة الإمارات للمواصفات_والمقاييس#هيئة الوقاية والسلامة #الشارقة #برنامج_تدريبي #ISO